Fourni par Blogger.
Home » » فكريا أفضل: دماغك في ممارسة الرياضة

فكريا أفضل: دماغك في ممارسة الرياضة


كما كنت قد عرفت، الدماغ يعمل بطريقة معقدة. في الجزء الأيسر من الدماغ يتحكم في تصرفات وحركة الجزء الأيمن من الجسم في حين أن الجزء الأيمن من الدماغ يتحكم أن حركة الجزء الأيسر من الجسم. وبالتالي، قد يكون من الممكن أن الجانب من الدماغ الذي يتحكم لك يدك المهيمنة هو أكثر استخداما من الجانب الآخر. لذلك، إذا كنت تستخدم يدك غير المسيطرة في القيام ببعض الأنشطة اليومية، فإنه تحسين أداء دماغك؟
 الدماغ

إذا كنت الشخص اليد اليمنى، ثم أكثر من مرة كنت تحفيز الجزء الأيسر من الدماغ. الآن، إذا كنت تستخدم يدك اليسار في القيام بمهام معينة، ثم كنت قادرا على تحفيز الجانب الأيمن من الدماغ أيضا. وبذلك، كنت صحوة جزء من قدراتك العقلية التي هي بديهية وخلاقة. من ناحية أخرى، إذا كنت الشخص اليد اليمنى، واستخدام اليد اليمنى لك في القيام بمهام بسيطة، فأنت تحفيز الجانب من الدماغ ما هو عقلاني ومنظم.

ويدعم هذه الفكرة من قبل توني بوزان، ومؤلف كتاب بعنوان طريق جانبي الدماغ. ووفقا له، القيام بتمارين رياضية بسيطة أو عبر الدورات التدريبية مثل هذا جلب ميزات إضافية لأداء المرء العقلي، وفي الوقت نفسه لن يكون هناك تحسن إجمالي في قدرة الدماغ واحد. من خلال القيام بذلك بشكل مستمر، فإن أي شخص يمكن أن يقيم الشاب عقليا والطازجة.

ويمكن أن يتم غيرها من الأنشطة التي يمكن أن تحفز الجانب الآخر من الدماغ دون اجهاد نفسك حقا. يمكنك فقط المشي ببساطة في غرفتك مع عينيك أغلقت وثيقة، أو يمكنك الحصول على لباس وقطاع منهم مع عيون مغلقة. يمكنك أيضا إعادة النظر في ألعاب الطفولة الخاص بك؛ اللعبة عند فرك بطنك بيد واحدة بينما يدك الأخرى هو الاستفادة رأسك هي أيضا ممارسة جيدة للدماغ. مهام بسيطة مثل هذه تشكل بالفعل ممارسة الرياضة البدنية لعقلك، وأنها يمكن أن تجلب بالفعل تأثيرات جيدة لعقلك، مهما كانت تافهة أنها قد تكون.

لذلك، قد تبدأ في التساؤل بشأن الحالة العقلية لهؤلاء الناس الذين أنعم الله لتكون قادرة على استخدام كلتا اليدين من أجل المهام المعقدة مثل الكتابة، أو ببساطة لماهر يدويا. قد تعتقد أن لأنها تحفز كلا الجانبين من الدماغ أنهم أكثر ذكاء من الآخرين. هذه هي فكرة خاطئة. لا توجد دراسات أو أبحاث الذي يمكن أن يشهد على هذه الفكرة.

هناك أشخاص القادرين على تعليم وتدريب أنفسهم على استخدام كلتا اليدين المهيمنة وغير المسيطرة للقيام بمهام والرياضة مثل لاعبي الكريكيت. ولكن تدريبهم لا تتحول بالضرورة منهم إلى عباقرة الأكاديمية. وربما لذلك، وهذا هو فقط أكثر من اللازم لطلب.

لذلك، ما إذا كانت هذه التمارين البسيطة قد تجعلك قليلا أكثر ذكاء، لا يزال يعتقد هذه التمارين البدنية أن يكون لها آثار جيدة على الدماغ. أكاديميا، فإن النتائج قد تكون مجرد قاصر، أو حتى دون أن يلاحظها أحد، ولكن يمكن أن يكون هناك جوانب الأخرى التي تتأثر، مثل إبداعك والتنظيم وغيرها من الميزات. شيء واحد الجدير بالذكر هو أنه من خلال القيام بهذه التمارين، كنت تحفيز الجزء من الدماغ الذي لا يستخدم في كثير من الأحيان كما في الجزء الآخر. لا تظن أنه من الأفضل دائما للحفاظ على التوازن؟ إذا كنت ترغب في تحسين أداء الدماغ، وكنت قد وكذلك محاولة لتحفيز لك الدماغ كله، وليس مجرد جزء واحد.

0 commentaires: