Fourni par Blogger.
Home » » الفيتامينات : تساقط الشعر الإناث

الفيتامينات : تساقط الشعر الإناث



 تساقط الشعر الإناث
تساقط الشعر هي واحدة من أكثر المشاكل شيوعا، وأيضا الأكثر صعوبة في التصدي لها. بينما يشير شعر صحي الصحة العامة جيدة، ويمكن فقدان الشعر يكون مؤشرا على وجود مشكلة صحية داخلية أعمق. وقد عزا فقدان الشعر في النساء إلى عدة عوامل حتى الآن: الإجهاد، ونقص الحديد أو فقر الدم، وحالة من فروة الرأس، وحالة من الأعضاء الداخلية الحيوية مثل الكلى والكبد والغدة الدرقية وغيرها، اضطرابات عاطفية، ومشاكل الدورة الشهرية أو المرض أو نقص من الفيتامينات والمواد المغذية الأخرى في جسم الخ

تساقط الشعر عموما يشير إلى نقص في فيتامين B1، فيتامين C، ليسين والحديد. خصائص مضادة للأكسدة وفيتامين C ويساعد على جعل الجلد وشعر صحي عن طريق مساعدة التمثيل الغذائي في الجسم، وتحويل الدهون والكربوهيدرات إلى طاقة. كما أنه يساعد في تطوير الكولاجين الصحي الذي يربط الأنسجة معا. وبالتالي فإنه غير فعال في الوقاية من الكسر والتقصف. فيتامين C موجود بكميات جيدة في الحمضيات والفراولة والأناناس والطماطم والفلفل الأخضر والبطاطس ومعظم الخضروات الخضراء الداكنة. ويوصى جرعة يومية من 60 ملغ من أجل صحة جيدة. فيتامين B1 أو الثيامين يساعد في بناء البروتين، وبالتالي يجعل شعر صحي، ويعطيها حجم، وتألق وملمسها جيد. ويضمن ذلك من خلال توفير التغذية لفروة الرأس. الفيتامينات الأخرى التي تساعد على منع تساقط الشعر لدى النساء هي: الفيتامينات المعقدة الأخرى مثل فيتامين ب البيوتين، إينوسيتول، النياسين وفيتامين E. المعادن مثل الحديد والزنك والمغنيسيوم هي أيضا فعالة في منع تساقط الشعر. المصادر الأكثر شيوعا القائم على المواد الغذائية من هذه الفيتامينات هي: الحمضيات، الخضار الخضراء، والفواكه مثل الأناناس والفراولة والكيوي والبطاطا، والفلفل الأخضر، الزيوت النباتية، وفول الصويا، وبذور الخام، والفاصوليا المجففة وزيت جنين القمح، الخميرة، كاملة الحبوب، البيض، الكبد، والأرز، الحليب، السمك، تركيا، الدجاج واللحوم الحمراء. المنتجات الأخرى وجدت لتكون فعالة في مكافحة فقدان الشعر هي المنشار بالميتو، جذور نبات القراص، اليقطين، غوتو كولا،أوفا، الدب، موريا باوما وغيرها.

هناك المئات من المنتجات في السوق اليوم أن نعد لمنع تساقط الشعر. توصف هذه المنتجات بشكل عام من قبل خبراء على الرغم من بعض على مكافحة المخدرات وتتوفر أيضا. وهناك الشركات التي تتخصص حصريا في إنتاج المخدرات وفقدان الشعر. معلومات عن هذه المنتجات متوفرة على الإنترنت على مواقع هذه الشركات أيضا. ومع ذلك، فمن الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة السبب الدقيق لتساقط الشعر قبل استخدام أي من هذه المنتجات.

0 commentaires: