Fourni par Blogger.
Home » » كيفية تربية النحل و تحقيق دخل قار منها

كيفية تربية النحل و تحقيق دخل قار منها

تربية النحلالعديد من مربي النحل الجديد تعلم الأشياء بالطريقة الصعبة. كمدرس تربية النحل، وأنه من واجبي أن تبقي طلابي من تحقيق هذا مصير كل شائعة جدا! تابع القراءة لمعرفة الأخطاء أرى في معظم الأحيان وكيفية تجنبها.
مع الكثير لنتعلمه باعتباره مربي النحل الجديد، الأخطاء أمر لا مفر منه مثل لسعات النحل! بعد الفشل لا توفر فرصة للتعلم. وكثيرا ما مواساة طلابي بعد هذه الأحداث مع هذه العبارة: "ويحدث لنا جميعا"، وهذا صحيح تماما. أرى نفس مجموعة من الأخطاء مرارا وتكرارا. وكثير منهم أنا قدمت نفسي مبتدئا! آمل أن يكون هذا قائمة إبقاء البعض منكم من التالية في خطواتي.

1. تقييم صحة مستعمرة تستند فقط على مستوى "حركة النحل.
وأنا أشجع مربي النحل لمراقبة خلاياهم من الخارج على أساس أسبوعي أو حتى يومي. وهناك معلومات مفيدة للحصول على من خلال ذلك. قد الانتباه إذا النحل الخاص بجلب حبوب اللقاح أو حتى قبض على غزو النمل غذر. كما انها فكرة جيدة لجعل نفسك على دراية ما هو "طبيعي" للنحل الخاص بك من حيث حركة المرور (عدد النحل تحلق داخل وخارج الخلية)، وأيضا في ما يخص عدد من النحل الميت قرب الخلية الخاصة بك. وبهذه الطريقة يمكن التعرف على أية تغييرات إذا وعندما يحدث ذلك. وعلى الرغم من هذه المزايا، والمراقبة من الخارج ليست بديلا عن عمليات التفتيش خلية. غالبا ما اذا كانت هناك مشكلة هو ملحوظ من خارج الخلية، قد تقدم بعيدا جدا لمعالجتها. عمليات التفتيش، عند القيام به بشكل صحيح، سوف يصاب المشاكل في وقت مبكر وإعطاء مربي النحل فرصة لحلها قبل أن يتم القيام به الكثير من الضرر. كما توفر عمليات التفتيش النحالين الجدد مع فرصة للتعلم. لهذا السبب، أوصي بأن النحالين الجدد فحص خلايا النحل مرة واحدة كل 2-4 أسابيع، ولكن ليس أكثر في كثير من الأحيان من ذلك. عمليات تفتيش مرهقة للنحل، وأنها تخل الظروف الجوية التي تسيطر عليها بعناية داخل الخلية. العديد من مربي النحل ذوي الخبرة أداء عمليات التفتيش أقل تواترا في مستعمراتها القديمة، أكثر رسوخا بسبب هذا. للجدد، وهذا يمكن أن يبدو وكأنه الصيد-22، ولكن اعتقد جازما أن النحالين الجدد فحص خلايا النحل بشكل منتظم لأغراض التعلم ولأنه من المحتمل أن مستعمراتهم هي أيضا جديدة، وبالتالي أقل استقرارا.

2. كيفية تربية النحل في الزمن الذي تهاجر فيه الملكة.
وكان هذا أول خطأ كبيرا باعتباره مربي النحل الجديد وأنا أبذل قصارى جهدي للتأكد من الآخرين تجنب ذلك. العديد من مربي النحل الجديد لديهم اعتقاد خاطئ بأن المستعمرات التي تفقد ملكتهم سوف يغير سلوكهم في مثل هذه الطريقة المثيرة التي سوف يكون واضحا ان هناك شيئا خطأ. لاحظوا حركة النحل وفيرة عند المدخل، فإنها تفقد وتجد الكثير من العسل والنحل الداخل! أنها تجعل من الخطأ أن كل شيء يسير على ما يرام، لأنها لا تبحث بعناية في النحل. ذلك ما يحدث عندما تفقد مستعمرة الخاص بك انها الملكة؟ في كل شيء الأول سوف ننظر الطبيعي للعين غير المدربة. سيبقى السكان على مقربة من نفسه، وسوف تستمر النحل إلى العلف، وبناء مشط وإطعام اليرقات. ومع ذلك، من دون الملكة في وضع البيض، والسكان خلية الخاص بك الانخفاض تدريجيا. وأول علامة أن يكون عدم وجود البيض، ثم عدم وجود يرقات الشباب، في نهاية المطاف مستعمرة الخاص بك لن يكون لها الحضنة على الإطلاق. وخلية النحل لا يمكن البقاء على قيد الحياة بدون ملكة لها. فإن كل الشغالات يوم يموت في العمر، وأنها لن استبداله. سيصل عدد سكان يبدأ في الانخفاض بشكل ملحوظ. قد ترى زيادة في العسل وحبوب اللقاح لأنه من دون أي يرقات لرعاية النحل يمكن أن تركز كليا على البحث عن الطعام. إذا مستعمرة الخاص بك هو خاملة لفترة طويلة جدا، وتصل إلى نقطة اللاعودة. هذا هو السبب في أنني جعل كل من طلابي نتعلم كيف نتعرف على البيض. العثور على البيض في الخلية الخاصة بك يقول لك ليس فقط أن لديك ملكة اعتبارا من قبل ثلاثة أيام على الأقل، ولكن يقول لك أنها ترسي! لها واحد، وظيفة بالغة الأهمية. أنا التحقق من وجود البيض في كل مرة كنت تفقد خلية وتشجيع كل من طلابي أن تفعل الشيء نفسه. لقد أنقذ هذا قاعدة واحدة الكثير من طلابي من فقدان مستعمراتها.

3. وسوف تترك خارج الأطر أو وضع قفير فارغة.
إذا كان هناك شيء عملي واحد يجب أن تعرفه عن سلوك النحل باعتباره مربي النحل الجديد، فإنه من أنها ستبني مشط في أي مساحة فارغة كنت لهم. تم تصميم أجهزة خلية النحل مع هذا في الاعتبار، وكل شيء يناسب فقط وذلك للحفاظ بناء النحل فقط في الأماكن التي تريد أن تبني في وتقام خلايا Langstroth في اثنين من الأساليب تهدف الى عقد إما 10 أو 8 إطارات. إذا وضعت أقل الإطارات في من هو المقصود مربع لعقد، فإن النحل بناء مشط المارقة في المساحة الفارغة. إذا قمت بإضافة عظمى لخلية وكنت لا تضع في الإطارات، وسوف ينتهي بك الأمر مع علبة كاملة من مشط عبر تعلق على سطح الخلية الخاصة بك. هذا يمكن أن يكون فوضى حقيقية لإصلاح وليس هناك من سبب للقيام بذلك! لذلك، تأكد دائما أن يكون لديك عدد مناسب من الإطارات في خلايا الخاص بك. ** بعض الاستثناءات وأود أن أذكر هي، النحالين قد يفضلون استخدام واحد أقل إطار في صناديق (9 إطارات بدلا من 10) لمنحهم مساحة أكبر للعمل خلايا النحل خلال عمليات التفتيش. طالما أنك الفضاء إطارات بالتساوي هذا غير مقبول. أيضا، وتتضمن تقنية التغذية واحد إضافة السوبر فارغة ووضع التغذية في الداخل. إذا قمت بذلك، يجب وضع الغطاء الداخلي بين النحل وهذا السوبر فارغة مع وحدة التغذية، كما يجب عليك أن تحرص على إزالة السوبر مرة واحدة كنت التغذية لم يعد.

4. حصاد العسل في وقت مبكر جدا أو أخذ أكثر من اللازم.
ويمكن أن يكون من الصعب معرفة كم أو متى يتناولون العسل من مستعمرة الخاص بك. كما كقاعدة عامة من الإبهام، لا تأخذ العسل من مستعمرة في عامها الأول. في كثير من الأحيان النحل ليست قوية بما فيه الكفاية حتى الآن لجعل كميات زائدة وأنها بحاجة إلى كل قطرة لديهم لجعله من خلال فصل الشتاء. إذا مستعمرة الخاص بك قوية ولديها مخازن وفيرة، كم يمكنك الحصاد تختلف اختلافا كبيرا حسب الموقع الجغرافي. في جنوب كاليفورنيا، وأنا أريد أن أترك بلدي المستعمرات مع 40lbs على الأقل من العسل (للاشارة، إطار العميق واحدة مليئة العسل يمكن أن تزن 8-10lbs). في المناخات الباردة لقد قيل لي النحل تحتاج على الأقل 100lbs. انها مدمرة لتفقد الخلية إلى الموت جوعا بعد جني العسل. يكون المحافظ. طلب المشورة من النحالون المحليون على مدى العسل ينبغي أن يترك مع النحل.

5. عدم تغذية مستعمرات جديدة.
بشكل عام، وأعتقد أن مربي النحل تغذية المياه النحل هم سكر بسهولة جدا، وغالبا ما على حساب النحل، ولكن هناك بعض الاستثناءات القليلة، وهذا هو واحد منهم. عند شراء مجموعة من النحل، يجب أن إطعامهم. يتم الخلط بين النحل حزمة وضعيفة وليس لديهم العسل. فإنه يأخذ أقل من شهر من تغذية مستمرة لحملهم على أقدامهم. إذا كنت لا تفعل هذا، هل من المحتمل أن تفقد مستعمرة في الخريف. إلا إذا كنت في منطقة لا سيما الغنية الرحيق، يمكنك عادة يجب اطعام المستعمرات النواة أيضا. بالنسبة لأولئك الذين يترددون على إطعام، وأنا أقترح عليك أن تدع مجلس التوحيد الوطنى الخاص الجلوس لمدة أسبوع ومن ثم تفتيش لمعرفة ما اذا كانوا يبنون أي مشط جديد. إذا لم تكن كذلك، تحتاج لإطعامهم. سيحفز التغذية المستعمرات بداية لبناء مشط جديدة وزيادة عدد سكانها. ومن الأهمية بمكان أن مستعمرات جديدة تفعل هذا في الربيع إذا ما أرادت البقاء على قيد الحياة في فصل الشتاء. بقدر ما يذهب أسراب التغذية، انها ليست دائما ضرورية، ولكن إذا لاحظت سرب الخاص بك لا ينمو في الحجم انها فكرة جيدة للتدخل وإطعامهم. يمكنك أن تقرأ لي في عمق الرأي حول التغذية في مشاركتي السابقة: هل يجب أن تغذية النحل بلدي؟

6. وضع خلية بك في موقع مزعجة.
عند وضع الخلية الخاصة بك، وتريد أن تجد مستوى، مساحة واضحة في مثالي الشمس الكامل. تأكد أن لديك مساحة كافية للوقوف والعمل بشكل مريح وراء الخلية و / أو إلى الجانب منه. لا استطيع ان اقول لكم كم مرة لقد ذهبت لمساعدة مربي النحل جديدة وجدت أنها قد وضعت خلية على منحدر غير مستقر أو في ارتفع وسط بعض الشائكة الشجيرات. تنظر أيضا حيث كنت تواجه مدخل الخلية. لمدة 5-10 أقدام، وسوف يكون هناك قدر كبير من النشاط النحل على هذا الجانب من الخلية. كنت لا تريد لمواجهة ذلك في تجمع الجيران أو في الحديقة النباتية الخاصة بك. تأكد من وضع الخلية الخاصة بك حتى لا يكون هناك حول دائرة نصف قطرها 10متر الفضاء غير مطروق.

7. لا تناسب بشكل صحيح حتى.
تميل النحالين الجدد لديهم مفهوم المثالية قليلا ما تربية النحل سوف يكون عليه الحال. يرون الفيديو النحالين ذوي الخبرة فحص خلايا النحل مع أي دعوى نحلة على ويعتقدون أنهم يمكن أن تفعل الشيء نفسه. والحقيقة هي حتى النحالين محنك اللسعات عندما لا يرتدي بدلة بهم، ولكنهم يعرفون كيفية الحفاظ على النحل الهدوء وماذا تفعل إذا لم تكن هادئة. هذا هو ما كنت قد تعلم مع مرور الوقت، لكنه الآن أنه من الأفضل أن يلعب هو آمن وتتناسب مع ما يصل. حتى لو لم يكن لديك حساسية، يمكن أن العديد من لسعات الأرض لكم في المستشفى. فقط لأن النحل الخاص كانت هادئة أثناء تفتيش واحدة، لا يعني أنها سوف تكون دائما هادئة. ويتأثر النحل مزاجه العديد من العوامل، لذلك مقاومة الرغبة في استخلاص أحكام تستند سوى عدد قليل من عمليات التفتيش. الأمر يتطلب بعض الوقت للتعرف على النحل الخاص. كن صبوراً. لقد سمعت العديد من القصص من الطلاب الذين جعلوا هذا خطأ. بعض عمدا لم ارتداء بدلة، ووضع آخرون دعوى على جزء فقط من الطريق أو ارتدى الأحذية غير لائق وأخذت على حين غرة عندما بدأت النحل لاذع. تناسب دائما وتأكد السوستة ونقاط الضعف قبل فتح الخلية الخاصة بك. يمكن تجاهل هذا الدرس يهدد بشكل خطير على صحتك وربما يمكنك إيقاف تشغيل تربية النحل قبل الأوان. ** هذا صحيح خصوصا في مناطق نحل العسل الإفريقي هذا.

8. عدم استخدام المدخن الخاص بك.
مربي النحل الطبيعي يترددون في استخدام المدخن في بعض الأحيان. الدخان يجعل النحل يعتقد حرائق الغابات قرب ويطلق عليها ليلتهم على العسل. النحل تفعل ذلك حتى إذا كانوا في حاجة إلى إجلاء، فإنها لا تفقد كل ما لديهم العسل. فإنه يحتفظ لهم يصرف من ما تقومون به، ورائحة الدخان أيضا كتل إشارات كيميائية النحل إرسالها إلى واحد آخر. الإشارات التي قد تنظم هجوم دفاع ضدك. لمربي النحل الجديد، وهذا يمكن كل صوت مرهقة جدا. قد تؤدي بهم إلى الاعتقاد بأنهم أفضل حالا عدم التدخين النحل. أو ربما مربي النحل فقط لا يعرفون بالضبط ما فعله الدخان وتؤخذ من قبل مفاجأة عندما هاجمت النحل لهم. وفي كلتا الحالتين، وانا ذاهب لجعل قضية لماذا يجب أن يكون دائما المدخن الخاص بك. عندما كنت لا تستخدم المدخن بك النحل من المرجح أن تتفاعل الدفاعية. وسوف اللدغة وأنها سوف تموت. قد ينتهي بك الامر الى قتل عدد كبير من النحل في هذا الطريق، ويمكنك أيضا أن تهدد جيرانك إذا أصبحت نحلة ثائرة خاصة. الجيران الذين يتلقى اللسعات لا تميل إلى أن تكون متفهم جدا. ويمكن أن يقدم لك إلى المدينة أو ما هو أسوأ، أنها قد تحاول تخريب الخلية الخاصة بك. على أقل تقدير أنها قد تؤدي في العلاقات العامة سيئة لمربي النحل الفناء الخلفي وفي النهاية لا تساعد أي منا، بما في ذلك النحل! الآن، هناك بعض البدائل للتدخين التي يعتقد البعض هي أقل إرهاقا. الأساسية خليط النفط والمياه التي يمكنك رش في زجاجة بخ أو بعض ببساطة رش الماء والسكر. أنا لست ضد تجريب هذه الأساليب، ولكن يجب أن لا تزال لديها المدخن على يد لأنه هو الأكثر فعالية. شخصيا، أعتقد أن مفهوم النار في الهشيم الكثير كله أكثر طبيعية من رش النحل مع الماء والسكر أو الزيوت لذلك، أنا أفضل أن استخدام المدخن.

9. بدءا من مستعمرة واحدة فقط.
أوصي بأن عليك أن تبدأ مع اثنين على الاقل من المستعمرات. وإدارة اثنين من خلايا النحل بدلا من واحدة لا تأخذ الكثير من العمل ولها العديد من المزايا. أولا، عندما يكون لديك اثنين من المستعمرات، هل تعلم أكثر. مجرد القدرة على المقارنة بين خلايا جنبا إلى جنب سيوفر فرصا لهذا، ولكن يمكن أيضا اختبار لنظريات محددة. ربما كنت ترغب في محاولة اثنين من مختلف خلايا الأساليب أو اثنين من سلالات مختلفة من النحل. يمكنك مقارنة نجاح مجلس التوحيد الوطنى مقابل مجموعة واحدة. ثانيا، وجود اثنين من خلايا النحل سوف تعطيك مزايا الإدارة. ربما مستعمرة واحدة ضعيفة، في حين أن الآخر هو قوي. هل يمكن أن تتخذ بعض الحضنة من مستعمرة قوية للمساعدة في تعزيز مستعمرة ضعفك. ربما تفقد ملكة في مستعمرة واحدة وفشلوا في جعل واحدة جديدة. يمكنك أن تأخذ البيض من ه مستعمرة أخرى في محاولة لجعل في  مستعمرة النحل حياة أخرى . وأخيرا، النحالين الجدد غالبا ما يفقد خلاياه. وجود اثنين من يعطيك التغيير نحو الأفضل إبقاء واحد على قيد الحياة في السنة الأولى.

10. يجري راض عن معرفة محدودة من تربية النحل.
لقد قابلت العديد من مربي النحل الفناء الخلفي الذي بدا المحتوى مع حقيقة أنهم لا يفهمون ما يبحثون في عندما يذهبون إلى خلايا على القيام بعملية تفتيش. انهم سعداء لترك النحل في الغالب وحده ثم انتقل في كل مرة واحدة في لحظة اتخاذ العسل أو للتأكد من أنه لا تزال هناك النحل في الداخل. شخصيا، هذه الصدمات لي دائما. التعلم عن النحل هو أفضل جزء من تربية النحل! فهي مثل هذه المخلوقات الرائعة، وكلما تعلمت، كلما أريد أن أعرف. فإنه من السهل الحصول على طغت مع جميع المعلومات عن تربية النحل ومجرد نوع من التخلي عن الفهم، ولكن أي شيء يستحق القيام به، هو يستحق القيام به الحق. ابذل المجهود. هناك الكثير من الموارد المتاحة. الطبقات، والموجهين، والكتب، والأفلام الوثائقية، والمنتديات، بلوق، وأشرطة الفيديو يوتيوب! تجد ما يصلح لك ولم تتوقف أبدا عن التعلم. الهواة غير المتعلمات تجعلنا نتطلع جميعا للجاهل.
كيفية تربية النحل للمبتدئين و في المنزل ؟

المصدر

0 commentaires: