Fourni par Blogger.
Home » » نصائح لتحسين أداء دماغك

نصائح لتحسين أداء دماغك



قد يكون صحيحا أن كما تكبر، تدهور الذاكرة الخاصة بك أيضا. ولكن هذا لا يعني أنه إذا كنت أصغر سنا، الدماغ غير قادر على تدهور الذاكرة. الشيخوخة هي فقط أحد أسباب فقدان الذاكرة، ولكن هناك عوامل أخرى. وبالتالي، إذا كنت ترغب في منع هذا، قد ترغب في قراءة هذه النصائح لأفضل أداء الدماغ.
 الذاكرة
1) عن الاسترخاء الفترة، التفكير بشكل أفضل

إذا كنت ترغب في حماية ذكرياتك الأخيرة، يجب عليك البقاء بعيدا عن التوتر. الإجهاد يمكن أن تؤدي إلى الإفراج عن هرمون الكورتيزول، وهو دواء العصبية التي يمكن أن تتداخل مع أداء المخ، وخاصة مع التعامل مع ذكريات الأخيرة. وعلاوة على ذلك، مع الإجهاد المزمن، والجزء من الدماغ الذي يعالج ذكريات الأخيرة قد يتقلص حتى. إذا كنت ترغب في منع هذا من الحدوث، يجب أن تتعلم الاسترخاء قليلا والافراج عن التوتر من جسمك. يجب أن لا تدع التوتر يسيطر عليكم.

2) الامتناع عن تدخين السجائر

تؤثر السجائر تدفق الدم في عروقك. لهذا السبب، قد يكون هناك فرصة لخفض تدفق الدم إلى الدماغ. وانخفاض تدفق الدم يعني انخفاض الأكسجين. مع الأكسجين أقل للاستهلاك، الدماغ قد لا تعمل بشكل جيد كما هو متوقع، وبالتالي فإن الذاكرة قد يكون متحيزا.

3) البقاء بعيدا عن المخ السموم

كما تعلمون، قد يسبب ضرر المخدرات غير المشروعة لعمل الدماغ الخاص بك. ومع ذلك، يجب أن نعرف أيضا أن الأدوية، وإذا أسيء استخدامها، قد يكون لها أيضا نفس الأثر السام إلى الدماغ. وبالتالي، يجب دائما اتباع وصفة طبية نظرا للكم يكون الطبيب، وعدم مداواة الذات. وهذا قد يؤثر على أداء دماغك العادي. الاستخدام المطول للمخدرات قد يسبب فقدان الذاكرة.

4) أكل صحي

وظائف الدماغ وفقا لالمغذيات التي تتلقاها من الطعام الذي تأكله. وبالتالي، إذا كنت محرومة من بعض العناصر الغذائية، ومن ثم قد يكون لها تأثير سلبي على سير عمل الدماغ. كنت بالتأكيد لا تريد لهذا أن يحدث. وهكذا، والوقاية، يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن حتى يتسنى لك استيعاب جميع الفيتامينات والمواد المغذية التي يحتاجها الجسم. أيضا، يجب الابتعاد عن الأطعمة غير المرغوب فيه.

5) ممارسة دماغك

البحث عن طرق لاستخدام وتحسين مهارات التفكير. بعض  اقتراح التقنيات التي تم تصميمها لتحسين المهارات العقلية. لدينا جميعا القدرة على امتلاك ذاكرة عمل جيدة، وبالتالي فإنه ينبغي أن يكون شيئا نتمكن من تحسين جميع. كل ما علينا فعله هو إيجاد السبل ومحاولة التقنيات التي يمكن أن تساعد بشكل فعال لنا تطوير قدراتنا.

يعتقد معظم الناس أن من خلال الانخراط أنفسهم في الأنشطة التعليمية، فهي تحسين قدراتهم العقلية. وهذا صحيح، ويمكنك أن تجرب هذا حتى في المنزل. ويمكن للأنشطة بسيطة مثل الكلمات المتقاطعة ممارسة الدماغ. هذا قد يساعد الدماغ يعمل للحصول على أفضل، إن لم يكن، لمنعها من التدهور بسهولة.

6) درع دماغك

لا يوجد أي نقطة من تحسين الدماغ إذا لم تتمكن من حمايته جسديا. يجب عليك دائما حماية رأسك من الإصابات بسبب الصدمة قد تؤثر على عمل الدماغ. وينبغي تجنب حتى إصابات بسيطة، لاصابات طفيفة المتكررة، إذا المتراكمة، قد تتسبب في تلف الدماغ. وبالتالي، يجب أن تحاول منع بسيط، مثل وضع الخوذات عند ركوب الدراجات، وذلك لتتمكن من تجنب المواقف التي قد تؤدي إلى تلف عمل الدماغ.

إذا كنت تريد أن تكون قادرا على التفكير بشكل أفضل، صحة الدماغ هي المفتاح. وبالتالي، يجب أن تبقي عليها في حالة صحية قدر الإمكان، وتجنب جميع العوامل التي قد يعرضك لتدهور عقلي.

0 commentaires: