Fourni par Blogger.
Home » » أعراض البواسير - تخلص منه نهائيا

أعراض البواسير - تخلص منه نهائيا

ما هي البواسير؟


البواسير هي أوردة منتفخة وملتهبة حول فتحة الشرج أو في المستقيم السفلي. المستقيم هو الجزء الأخير من الأمعاء الغليظة مما يؤدي إلى فتحة الشرج. فتحة الشرج هو فتح في نهاية الجهاز الهضمي حيث تغادر محتويات الأمعاء في الجسم.

رسم يوضح أعراض البواسيروتقع البواسير الخارجية تحت الجلد حول فتحة الشرج. البواسير الداخلية تتطور في المستقيم السفلي. البواسير الداخلية قد تبرز، أو هبوط، من خلال فتحة الشرج. الأكثر هابط البواسير تتقلص إلى داخل المستقيم من تلقاء نفسها. بشدة البواسير هابط قد تبرز بشكل دائم ويحتاجون إلى العلاج.

رسم المستقيم وفتحة الشرج مع البواسير الداخلية والبواسير الخارجية المسمى.
بواسير

ما هي أعراض البواسير؟


الأعراض الأكثر شيوعا من البواسير الداخلية هو مشرق الدم الحمراء في البراز، على ورق التواليت، أو في المرحاض بعد حركة الأمعاء. البواسير الداخلية التي لا هابط عادة ما تكون غير مؤلمة. وغالبا ما تسبب البواسير هابط الألم، وعدم الراحة، وحكة الشرج.

قد تشكل جلطات الدم في البواسير الخارجية. يطلق على تجلط الدم في الوريد لتجلط الدم. البواسير الخارجية مخثور تسبب النزيف، تورم مؤلم، أو قطعة من الصعب حول فتحة الشرج. عندما يذوب الجلطة الدموية، ويترك الجلد الزائد وراء. وهذا الجلد يمكن أن تصبح غضب أو حكة.

اجهاد مفرط، فرك، أو تنظيف حول فتحة الشرج قد تجعل الأعراض، مثل الحكة والاحمرار، أسوأ.

البواسير ليست خطيرة أو مهددة للحياة. الأعراض عادة ما تزول في غضون أيام قليلة، وبعض الناس مع البواسير أبدا لديهم أعراض.


كيف شيوعا هي البواسير؟


ونحو 75 في المئة من الناس لديهم البواسير في مرحلة ما من lives.1 من البواسير هي الأكثر شيوعا بين البالغين الذين تتراوح أعمارهم 45 حتي 65،2 البواسير شائعة أيضا في النساء الحوامل.

ما الذي يسبب البواسير؟
تورم في الشرج أو المستقيم يسبب البواسير الأوردة. قد يسبب عدة عوامل هذا التورم، بما في ذلك

الإمساك المزمن أو الإسهال
اجهاد أثناء حركات الأمعاء
يجلس على المرحاض لفترات طويلة من الزمن
عدم وجود الألياف في النظام الغذائي
سبب آخر من البواسير هو ضعف النسيج الضام في المستقيم والشرج الذي يحدث مع تقدم العمر.

الحمل يمكن أن يسبب البواسير عن طريق زيادة الضغط في البطن، والتي قد توسيع الأوردة في الجزء الأسفل من المستقيم وفتحة الشرج. بالنسبة لمعظم النساء، والبواسير الناتجة عن الحمل تختفي بعد الولادة.



كيف يتم تشخيص البواسير؟


سيقوم الطبيب بفحص فتحة الشرج والمستقيم لتحديد ما إذا كان الشخص لديه البواسير. أعراض البواسير مشابهة لأعراض المشاكل الشرجية أخرى، مثل التشققات والخراجات والبثور، واللحمية.

سيقوم الطبيب بإجراء فحص بدني للبحث عن البواسير واضحة. امتحان المستقيم الرقمي مع القفاز و إصبعه ومنظار الشرج، جوفاء،-قد أنبوب أن يؤديها مضاء لعرض المستقيم.

إجراء تقييم شامل والتشخيص السليم من قبل طبيب مهم أي وقت إشعارات شخص نزيف من المستقيم أو دم في البراز. قد يكون النزيف من أعراض أمراض الجهاز الهضمي الأخرى، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم.

ويمكن أن يتم امتحانات إضافية لاستبعاد الأسباب الأخرى للنزيف، خاصة في الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم 40 أو أكثر:

تنظير القولون. ومرنة، أنبوب مضاءة دعا يتم إدخال منظار القولون عن طريق فتحة الشرج، والمستقيم، والجزء العلوي من الأمعاء الغليظة، ودعا القولون. منظار القولون بإرسال الصور من داخل المستقيم والقولون بأكمله.
التنظير السيني. هذا الإجراء مشابه لتنظير القولون، ولكنه يستخدم أنبوب أقصر تسمى منظار السيني وينقل الصور من المستقيم والقولون السيني، والجزء السفلي من القولون الذي يصب في المستقيم.
حقنة الباريوم الأشعة السينية. يتم إدخال المواد المقابل دعا الباريوم في القولون لجعل القولون أكثر وضوحا في الصور بالأشعة السينية.


كيف تعالج البواسير؟


العلاج في المنزل
بسيطة النظام الغذائي وتغيير نمط الحياة في كثير من الأحيان يقلل من تورم البواسير وتخفيف أعراض البواسير. يمكن اتباع نظام غذائي عالي الألياف تجعل البراز أكثر ليونة وأسهل لتمرير، والحد من الضغط على البواسير الناجمة عن اجهاد.

الألياف هي مادة موجودة في النباتات. جسم الإنسان لا يستطيع هضم الألياف، ولكن الألياف يساعد على تحسين الهضم ومنع الإمساك. مصادر جيدة من الألياف الغذائية هي الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. في المتوسط، والأميركيون يتناولون حوالي 15 غراما من الألياف كل3 أيام  وتوصي جمعية السكري الأمريكية 25 غراما من الألياف يوميا للنساء و 38 غراما من الألياف يوميا .

قد يقترح الأطباء أيضا أخذ ملينات البراز الأكبر أو تكملة الألياف مثل سيلليوم أو ميثيل .

التغييرات الأخرى التي قد تساعد في تخفيف الأعراض تشمل الباسور

شرب ستة إلى ثمانية أكواب 8 أونصة من الماء أو السوائل الأخرى و غير الكحولية كل يوم
الجلوس في حوض من الماء الدافئ لمدة 10 دقيقة عدة مرات في اليوم
ممارسة لمنع الإمساك
لا تجهد أثناء حركات الأمعاء
الكريمات والتحاميل الافراط في مكافحة قد يخفف مؤقتا الألم والحكة والبواسير. وينبغي أن تستخدم هذه العلاجات إلا لفترة قصيرة بسبب استخدام على المدى الطويل يمكن أن تضر الجلد.

العلاج طبي في حالة ظهور أعراض البواسير


إذا العلاجات في المنزل لا تعفي الأعراض، قد تكون هناك حاجة إلى العلاج الطبي. العلاج في العيادات الخارجية لا يمكن أن يؤديها في عيادة الطبيب أو المستشفى. وتشمل العلاجات الخارجية للبواسير الداخلية ما يلي:

ربط الشريط المطاطي. الطبيب يضع الشريط المطاطي خاصة حول قاعدة الباسور. تخفيضات الفرقة من الدورة الدموية، مما تسبب في الباسور أن يتقلص. يجب أن يتم تنفيذ هذا الإجراء فقط من قبل الطبيب.
التصليب. يقوم الطبيب بحقن محلول كيماوي في الأوعية الدموية لتقليص الباسور.
التخثر الأشعة تحت الحمراء. يستخدم الطبيب الحرارة إلى تقليص أنسجة البواسير.
البواسير الخارجية الكبيرة أو البواسير الداخلية التي لا تستجيب للعلاجات الأخرى يمكن إزالتها جراحيا.
المصدر

0 commentaires: