Fourni par Blogger.
Home » » علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر

علاج فقدان الشعر

فقدان الشعر


على الرغم من تساقط الشعر ونادرا ما يحتاج إلى المعالجة، وكثير من الناس يسعون للعلاج لأسباب تجميلية.
العديد من حالات فقدان الشعر مؤقتة، على سبيل المثال، بسبب العلاج الكيميائي، أو أنهم جزء طبيعي من الشيخوخة ولا تحتاج إلى العلاج. ومع ذلك، يمكن فقدان الشعر يكون لها تأثير عاطفي، لذلك قد ترغب في النظر في العلاج إذا كنت غير مريح مع مظهرك.
إذا كان سبب فقدان الشعر عن طريق عدوى أو شرط آخر، مثل الحزاز المسطح أو الذئبة القرصية، معالجة المشكلة الكامنة يمكن أن تساعد على منع المزيد من فقدان الشعر.
وترد أدناه العلاجات المختلفة لتساقط الشعر. يمكنك أيضا قراءة ملخص من إيجابيات وسلبيات من العلاجات لتساقط الشعر، مما يسمح لك لمقارنة خيارات العلاج.

 نمط الصلع عند الذكر


لم يتم علاجها الذكور نمط الصلع عادة، مثل العلاجات المتوفرة غالية الثمن ولا تعمل من أجل الجميع.
اثنين من الأدوية التي قد تكون فعالة في علاج الذكور نمط الصلع هي فيناسترايد ومينوكسيديل. لا يتوفر العلاج على الخدمات الصحية الوطنية.
قد تحتاج أيضا إلى النظر في ارتداء شعر مستعار أو خضوعه لجراحة.

فيناستريد


فيناستريد متاح على وصفة طبية خاصة من طبيبك. كما أنها تأتي لوحة تأخذ كل يوم.
وهو يعمل عن طريق منع هرمون التستوستيرون تحويلها إلى ديهدروتستوسترون هرمون (DHT). يسبب DHT بصيلات الشعر ليتقلص، لذلك وقف انتاجه يسمح للبصيلات الشعر لاستعادة حجمها الطبيعي.
وقد اقترحت الدراسات فيناسترايد يمكن أن تزيد من عدد الشعرات الناس لديهم (العد الشعر)، ويمكن أيضا تحسين كيف يفكر الناس يبدو شعرهن.
وعادة ما يستغرق 3-6 أشهر من استمرار استخدام فيناسترايد قبل وينظر له أي تأثير. عادة تستأنف عملية الصلع في غضون ستة إلى 12 شهرا إذا تم إيقاف العلاج.

المينوكسيديل



مينوكسيديل هو متوفر على شكل محلول يمكنك فرك على فروة رأسك كل يوم. كان متوفرا في الصيدليات بدون وصفة طبية. وليس من الواضح كيف يعمل المينوكسيديل، لكن الدلائل تشير أنها يمكن أن تسبب نمو الشعر في بعض الرجال.
يحتوي الدواء سواء 5٪ أو 2٪ مينوكسيديل. بعض الأدلة تشير إلى أن إصدار أقوى (5٪) هو أكثر فعالية. وقد أظهرت أدلة أخرى هذا ليس أكثر فعالية من الإصدار 2٪. ومع ذلك، قد تتسبب في إصدار أقوى أكثر تأثيرات جانبية مثل جفاف أو الحكة في المنطقة تطبيقه.
مثل فيناسترايد، تحتاج مينوكسيديل عادة لاستخدامها لعدة أشهر قبل أن يتم النظر إلى أي تأثير. فإن عملية الصلع استئناف عادة إذا تم إيقاف العلاج مع المينوكسيديل. فإن أي الشعر الجديد الذي ينمي تسقط شهرين بعد توقف العلاج. الآثار الجانبية غير شائعة.

 نمط الصلع لدى الأنثى


مينوكسيديل هو حاليا الدواء الوحيد المتاح لعلاج الإناث نمط صلع.
المينوكسيديل محلول قد يساعد في نمو الشعر في حوالي واحد من كل أربع نساء الذين يستخدمونه، وأنه قد يؤدي إلى إبطاء أو وقف تساقط الشعر في النساء الأخريات. بشكل عام، النساء تستجيب بشكل أفضل لمينوكسيديل من الرجال. كما هو الحال مع الرجال، تحتاج إلى استخدام المينوكسيديل لعدة أشهر لمعرفة أي تأثير.

داء الثعلبة


لا يوجد علاج فعال تماما لداء الثعلبة. ومع ذلك، في معظم الحالات ينمو الشعر مرة أخرى بعد نحو عام من دون علاج. حتى "الانتظار اليقظ" في بعض الأحيان أفضل، لا سيما إذا كان لديك فقط بضع بقع صغيرة من فقدان الشعر.
وترد أدناه بعض علاجات لداء الثعلبة.

حقن الستيرويدات القشرية


القشرية هي الأدوية التي تحتوي على المنشطات، وهو نوع من الهرمون. وهي تعمل عن طريق تثبيط النظام المناعي (دفاع الجسم الطبيعي ضد العدوى والمرض). وهذا مفيد في داء الثعلبة لأنه يعتقد أن حالة أن يكون سبب من قبل النظام المناعي إتلاف بصيلات الشعر.
ويبدو أن حقن من الستيرويدات القشرية أن يكون العلاج الأكثر فعالية لبقع صغيرة من الصلع. وكذلك فروة رأسك، فإنها يمكن أن تستخدم أيضا في مجالات أخرى، مثل حاجبيك.
يتم حقن محلول كورتيكوستيرويد عدة مرات في المناطق الصلعاء من الجلد. هذا يتوقف الجهاز المناعي من مهاجمة بصيلات الشعر. ويمكن أيضا تحفيز الشعر على النمو مرة أخرى في تلك المناطق بعد حوالي أربعة أسابيع. الحقن تتكرر كل بضعة أسابيع. الصلع قد ترجع عندما يتم إيقاف الحقن.
وتشمل الآثار الجانبية للحقن من الستيرويدات القشرية الألم في موقع الحقن وترقق الجلد (ضمور).

الستيرويدات الموضعية


توصف الستيرويدات الموضعية (الكريمات والمراهم) على نطاق واسع لعلاج داء الثعلبة، ولكن الفوائد على المدى الطويل غير معروفة.
عادة ما توصف أنها لفترة ثلاثة أشهر. وتشمل الستيرويدات القشرية المحتملة:
بيتاميثازون
الهيدروكورتيزون
فوريت
تتوفر هذه كما محلول، جل أو رغوة تبعا التي تجد أسهل للاستخدام. ومع ذلك، فإنها لا يمكن استخدامها على وجهك، على سبيل المثال على لحيتك أو الحاجبين.
وتشمل الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام الستيرويدات القشرية ترقق الجلد وظهور حب الشباب.
لا ينصح أقراص الكورتيزون بسبب خطر الآثار الجانبية الخطيرة.

لمينوكسيديل محلول


يتم تطبيق مينوكسيديل غسول لفروة الرأس ويمكن أن تحفز نمو الشعر بعد حوالي 12 أسبوعا. ومع ذلك، يمكن ان يستغرق فترة تصل إلى سنة عن الدواء إلى حيز التنفيذ الكامل.
مرخص المينوكسيديل لعلاج كل من الذكر والإناث نمط الصلع، ولكن غير مرخص خصيصا لعلاج داء الثعلبة. وهذا يعني أنه لم يمر اختبار طبي شامل لهذا الغرض.
لا ينصح مينوكسيديل لمن هم دون سن 18 عاما. انها ليست متاحة على القطاعات الصحية، ولكن يمكن وصفه من القطاع الخاص أو تم شراؤها دون وصفة طبية.

العلاج بالخلايا الجذعية


قد يكون العلاج المناعي لنوع من العلاج الفعال لخسائر كبيرة أو مجموع الشعر، على الرغم من أن أقل من نصف أولئك الذين يعالجون سوف نرى من المفيد إعادة نمو الشعر.
يتم تطبيق الحل كيميائية تسمى diphencyprone (DPCP) على منطقة صغيرة من الجلد الأصلع. ويتكرر هذا كل أسبوع باستخدام جرعة أقوى من DPCP في كل مرة. الحل يؤدي في نهاية المطاف الحساسية والجلد تطور الأكزيما معتدل (التهاب). في بعض الحالات، وهذا يؤدي إلى نمو الشعر بعد حوالي 12 أسبوعا.
والآثار الجانبية المحتملة من العلاج المناعي هو رد فعل شديد الجلد. ويمكن تجنب ذلك عن طريق زيادة تركيز DPCP تدريجيا. أقل وتشمل الآثار الجانبية شيوعا الطفح الجلدي وغير مكتمل بلون الجلد (البهاق). في كثير من الحالات، والشعر يخرج مرة أخرى عند إيقاف العلاج.
العلاج المناعي هو متوفر فقط في مراكز متخصصة. سوف تحتاج إلى زيارة مركز مرة واحدة في الأسبوع لمدة عدة أشهر. بعد تطبيق DPCP، سوف تحتاج إلى ارتداء قبعة أو وشاح على المنطقة المعالجة لمدة 24 ساعة لضوء يمكن أن تتفاعل مع المواد الكيميائية.

كريم الدايثرانول


على غرار العلاج المناعي، يتم تطبيق كريم أنثرالين بانتظام على فروة الرأس قبل أن يتم غسله. فإنه يؤدي إلى رد فعل الجلد، يليه نمو الشعر في بعض الحالات.
ومع ذلك، لم يثبت أن كريم أنثرالين فعال بشكل كبير على المدى الطويل. كما يمكن أن يسبب الحكة وتقشر الجلد ويمكن وصمة عار على فروة الرأس والشعر. لهذه الأسباب، لا يتم استخدام أنثرالين على نطاق واسع.

علاج الأشعة فوق البنفسجية


وتعطى مرتين إلى ثلاث جلسات من العلاج بالضوء (العلاج بالضوء) كل أسبوع في المستشفى. يتعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية (UVA أو UVB) الأشعة. في بعض الحالات، قبل أن يتعرض الجلد لضوء الأشعة فوق البنفسجية قد تعطى دواء يسمى السورالين، الأمر الذي يجعل جلدك أكثر حساسية للضوء.
نتائج العلاج بالضوء وغالبا ما تكون سيئة. العلاج يمكن أن يستغرق فترة تصل الى عام لإنتاج أقصى قدر من النتائج والاستجابات تختلف، مع معدل الانتكاس عالية. انها في كثير من الأحيان ليس العلاج الموصى به بسبب الآثار الجانبية يمكن أن تشمل:
غثيان (شعور المرضى)
التغيرات الصبغية للجلد
زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد

الوشم


لكثير من الناس، فمن الممكن لتكرار الشعر مع الوشم. هذا هو المعروف باسم كتوبية الجلد وتنتج عادة نتائج جيدة على المدى الطويل، على الرغم من أنه عادة ما تكون مكلفة، ويمكن استخدامها فقط لتكرار الشعر القصير جدا.
ويتم ذلك عادة من الحاجبين خلال بضع جلسات ساعة ويمكن حتى أن تستخدم كعلاج لتساقط شعر فروة الرأس الناجمة عن الذكور نمط الصلع.

الباروكات


يمكن أن الشعر المستعار يكون العلاج مفيدة للأشخاص الذين يعانون من فقدان شديد للشعر.
 الشعر المستعار
مصنوعة أرخص الشعر المستعار من الاكريليك، ويمكن أن تكلف ما بين 60 £ و 300 £. اعتبارا من أبريل 2014 وتكلف NHS شعر مستعار الأسهم الاكريليك 66.70 £.
الاكريليك الشعر المستعار تستمر لمدة ستة إلى تسعة أشهر. انهم أسهل لرعاية من الباروكات مصنوعة من الشعر الحقيقي لأنها لا تحتاج إلى التصميم. ومع ذلك، يمكن الاكريليك الشعر المستعار تكون مثيرة للحك والساخنة، وتحتاج إلى استبدال أكثر في كثير من الأحيان من الشعر المستعار المصنوع من الشعر الحقيقي.
قرأت عن الشعر المستعار والنسيج يدعم التكاليف للحصول على معلومات حول من يحق له أن الشعر المستعار الحرة على NHS، والذي يمكن الحصول على مساعدة في التكاليف.

الشعر المستعار الشعر الحقيقي


بعض الناس يفضلون الشكل والمظهر من الشعر المستعار المصنوع من الشعر الحقيقي على الرغم من أنها أكثر تكلفة، وتكلف ما بين 200 £ و 2000 £. اعتبارا من أبريل 2014 وتكلف NHS جزئي باروكة شعر الانسان 176.65 £، والكامل باروكة شعر الانسان NHS التي أدخلت على النظام تكاليف 258.35 £.
الشعر الحقيقي شعر مستعار تستمر لثلاث أو أربع سنوات، ولكن هي أصعب للحفاظ على من الشعر المستعار الاصطناعية لأنها قد تحتاج إلى تعيين وصممت من قبل تصفيف الشعر وتنظيف مهنيا.
وشعر مستعار شعر الإنسان هو متوفر فقط على نظام التأمين الصحي إذا كنت حساسية من الاكريليك، أو إذا كان لديك جعلت حالة الجلد أسوأ من الاكريليك. قد ترغب في شراء شعر مستعار من القطاع الخاص.
الثعلبة المملكة المتحدة لديها معلومات مفيدة عن الشعر المستعار الاصطناعية والباروكات شعرة الإنسان، بما في ذلك المشورة حول اختيار شعر مستعار الصحيح وكيفية العناية بها.

العلاج التكميلي


وغالبا ما تستخدم الروائح، والوخز بالإبر والتدليك لتساقط الشعر، ولكن ليس هناك ما يكفي من الأدلة لدعم استخدامها كعلاجات فعالة.

تساقط الشعر جراحة


معظم الرجال والنساء النظر في فقدان الشعر جراحة يكون الذكور نمط أو أنثى نمط الصلع. ومع ذلك، والجراحة هي مناسبة أحيانا لمجموعة من الشروط الثعلبة.
وينبغي النظر لعملية جراحية لتساقط الشعر إلا بعد محاولة علاج أقل الغازية، وانها ليست عادة متاحة على القطاعات الصحية.
نجاح جراحة فقدان الشعر يعتمد على مهارة الجراح، كما يمكن أن تنشأ مضاعفات. فمن الأفضل التحدث إلى طبيبك للحصول على المشورة قبل أن نبحث عن طبيب جراح في القطاع الخاص.
يتم شرح أنواع رئيسية من جراحة فقدان الشعر أدناه.

زرع الشعر


تحت مخدر موضعي (الأدوية المسكنة)، وقطعة صغيرة من فروة الرأس (حوالي 1cm واسعة و30-35cm طويلة) وإزالتها من منطقة حيث هناك الكثير من الشعر. يتم تقسيم قطعة من فروة الرأس إلى الشعر واحد أو مجموعة صغيرة من الشعر، والتي يتم تطعيمها المناطق حيث لا يوجد شعر.
ليست هناك حاجة غرز إرفاق ترقيع لأنها تقام في مكان بفعل تخثر (سماكة) من الدم عند إدراج الشعر. توضع الشعر الجميلة في الجزء الأمامي من فروة الرأس والشعر سمكا نحو الخلف في عملية تسمى الدرجات. وهذا يساعد على تحقيق نتيجة أكثر طبيعية. في غضون ستة أشهر، ينبغي للشعر يستقر ويبدأ لتنمو.
وتجرى عمليات زرع الشعر على مدى عدد من الدورات. يجب أن يكون هناك فاصل تسعة أشهر إلى 12 شهرا بين الإجراءات. كما هو الحال مع أي نوع من الجراحة، وهناك خطر من العدوى والنزيف، والتي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر وظهور ندوب ملحوظ.
لم يتم توفير زرع الشعر عن طريق نظام التأمين الصحي. يمكن أن يكون مكلفا ويستغرق وقتا طويلا.

الحد من فروة الرأس


ويشمل تخفيض فروة الرأس إزالة قطعة من فروة الرأس الصلعاء من التاج والجزء العلوي من الرأس إلى نقل أجزاء شعر فروة الرأس معا. ويمكن القيام بذلك عن طريق الاستغناء عن الجلد المترهل وخياطة فروة الرأس معا مرة أخرى، أو يمكن أن يتم ذلك عن طريق توسيع الأنسجة.
توسيع الأنسجة حيث يتم وضع بالون تحت فروة الرأس وتضخم على مدى عدة أسابيع لتوسيع الجلد في مراحل. ثم تتم إزالة البالون ويتم قطع الجلد الزائد بها.
تخفيضات فروة الرأس ليست مناسبة لتساقط الشعر في الجزء الأمامي من فروة الرأس لأنه يمكن أن يسبب الندوب. وهناك أيضا خطر الإصابة في المنطقة.
لا يستخدم للحد من فروة الرأس عادة للذكور نمط الصلع، لكنه متاح في نظام التأمين الصحي للأشخاص الذين يعانون من تندب ثعلبة. وينبغي إجراء عملية جراحية إلا بعد أي ظرف من الظروف الكامنة وازالتها.

الشعر الاصطناعي


يتم تسويق الاصطناعي زرع الشعر لعلاج الذكور نمط الصلع. أنها تنطوي على زرع الألياف الاصطناعية في فروة الرأس تحت التخدير الموضعي. هذه التقنية غير متوفرة على نظام التأمين الصحي.
الاصطناعي زرع الشعر ينطوي على مخاطر خطيرة من العدوى وتندب، ولكن العيادات قد تكون مترددة في إطلاع الناس على المضاعفات المحتملة لتجنب فقدان العملاء المحتملين.
لا ينصح زرع الشعر الاصطناعي قبل اطباء الامراض الجلدية بسبب خطر حدوث مضاعفات مثل:
عدوى
تندب
الألياف الاصطناعية سقوطه
يجب على الناس النظر في فقدان الشعر جراحة استكشاف علاجات أكثر رسوخا، مثل زرع الشعر والحد من فروة الرأس، لأن مزايا وعيوب هذه التقنيات لفهم أفضل.

الاستنساخ


أحدث الأبحاث في علاج تساقط الشعر تدرس استنساخ الخلايا الشعر. الأسلوب الذي ينطوي على تناول كميات صغيرة من خلايا الشعر المتبقية الشخص، وضرب بعضهم، وحقنها في مناطق الصلع.
ويهدف الاستنساخ لعلاج كل من الذكور والإناث نمط صلع. ومع ذلك، فإن العلم وراء هذه التقنية هو هناك حاجة لتجارب جديدة وأكثر من ذلك قبل أن يتم تقييمها بشكل كامل.

المرجع

0 commentaires: