Fourni par Blogger.
Home » » سبل علاج البواسير

سبل علاج البواسير

علاج البواسير تعريف البواسير و العلاج لذلك؟

البواسير (أكوام) هي الأوعية الدموية الموجودة في العضلات الملساء في جدران المستقيم والشرج. فهي جزء طبيعي من التشريح وتقع عند تقاطع فيها دمج الشرايين الصغيرة في الأوردة. وخففت من قبل العضلات الملساء والنسيج الضام، وتصنف من حيث يوجدون في العلاقة مع خط مشطي، نقطة الفاصل بين العلوي 2/3 و 1/3 أقل من فتحة الشرج. وهذا تمييز التشريحي مهم جدا لأنه من نوع من الخلايا التي تبطن الباسور، والأعصاب التي توفر الإحساس.

تقع البواسير الداخلية فوق خط مشطي ومغطاة الخلايا التي هي نفس تلك التي تبطن بقية الأمعاء. البواسير الخارجية تنشأ تحت خط ومغطاة خلايا تشبه الجلد.

تصبح البواسير مشكلة فقط عندما تبدأ في التورم، مما تسبب الحكة والألم و/ أو النزيف


ما الذي يسبب البواسير؟



في حين وجود البواسير هو انعكاس للتشريح العادية، ومعظم الناس والعاملين في مجال الرعاية الرجوع إلى البواسير كما ايجاد غير طبيعي لأنها تمثل فقط عندما تنتفخ ويسبب مشاكل.

يحدث الباسور التورم عندما يكون هناك زيادة في الضغط داخل الأوعية الصغيرة التي تشكل الباسور مما أدى إلى تضخم والتهم مع الدم. هذا يسبب لهم زيادة في حجم مما يؤدي إلى أعراض. قد يكون سبب ارتفاع ضغط من قبل مجموعة متنوعة من العوامل:

نظام غذائي منخفض الألياف وأصغر البراز عيار يتسبب شخص لسلالة عند وجود حركة الامعاء، وزيادة الضغط داخل الأوعية الدموية.
ويرتبط الحمل مع الباسور التورم وهو الأرجح بسبب ضغط متزايد من الرحم الموسع على المستقيم والشرج. وبالإضافة إلى ذلك، والتغيرات الهرمونية مع الحمل قد يضعف العضلات التي تدعم المستقيم وفتحة الشرج.

اقرأ المزيد ولا تمل من القراءة حول علاج البواسير .

ما هي علامات وأعراض الباسور؟



البواسير هي السبب الأكثر شيوعا من الشكاوى المستقيم والشرج. الأعراض الشكوى الأكثر شيوعا هي:

نزيف غير مؤلم،
الحكة الشرجية،
الم،
تورم والشعور غصة في فتحة الشرج كلها مرتبطة البواسير الملتهبة.
من المهم أن نتذكر أن نزف مستقيمي أو دم في البراز أمر طبيعي أبدا وعلى الرغم من أنها قد تأتي من سبب حميدة نسبيا مثل البواسير، يمكن أن الأسباب الأكثر خطورة أن تكون مهددة للحياة. وتشمل هذه النزيف من القرحة، وانسدادات، مرض التهاب الأمعاء، والأورام. في حالة حدوث نزيف المستقيم، فمن المهم الاتصال أخصائي الرعاية الصحية أو الحصول على الرعاية الطبية الطارئة. وهذا أمر مهم خاصة إذا كان الشخص يأخذ أدوية ترقق الدم.

عندما يصبح البواسير الداخلية الملتهبة، فإنه يمكن أن يسبب تورم. كما أن علاج البواسير ممكن هذا في حد ذاته لا يسبب الألم لأنه لا توجد ألياف الألم تعلق على الأوردة فوق خط مشطي. يمكن تمرير البراز الصلب كشط بطانة ضعيفة من الباسور مما تسبب في نزيف غير مؤلم. ومع ذلك، يمكن الباسور تورم أيضا أن يسبب تشنج في العضلات التي تحيط المستقيم وفتحة الشرج مما يسبب الألم، لا سيما إذا كانت تبرز أو هبوط من خلال فتحة الشرج. يمكن أن يرى نتوء على حافة الشرج. يمكن أن البواسير الداخلية أيضا التجلط (الجلطة) مما يؤدي إلى ألم شديد.

الباسور الملتهبة يمكن أن يتسرب المخاط التي يمكن أن تسبب التهاب الجلد المحيط بها فتحة الشرج مما يسبب حرقان وحكة، والمعروفة باسم العاني الحكة. لكن هناك أسباب أخرى من الحكة وتشمل الخميرة وغيرها من الالتهابات الجلدية والطفيليات مثل الديدان الدبوسية. الأهم من ذلك، تماما كما الدم في البراز لا ينبغي تجاهلها في البراز لأنه مايك تكون علامة على سرطان القولون، والحكة الشرجية أو نزيف لا ينبغي أن يفترض أن يكون بسبب البواسير لأنه يمكن أن يكون علامة على الورم سرطان الشرج.

البواسير الخارجية تتصرف بشكل مختلف حيث يتم تغطيتها من قبل "الجلد العادية" ولها ألياف الألم المرتبطة بها. يحدث الباسور الخارجي مخثور؛ مصاب بالخثار عندما الوريد الكامن داخل الجلطات الباسور خارج يسبب الألم الشديد من سرعة تمتد من الجلد الذي يغطي الباسور. يمكن أن يرى نتوء مؤلم الصعب في فتحة الشرج. يمكن البواسير الخارجية أيضا يؤدي إلى علامات الجلد الزائدة التي يمكن أن يرى على حافة الشرج، ويمكن أن يسبب صعوبات مع تنظيف بعد حركة الأمعاء، مما يؤدي إلى الالتهابات الجلدية الثانوية.

كيف  تبدو البواسير؟



لا يمكن رؤية النسيج البواسير العادية لأنها يجب أن تنتفخ أولا وتصبح ملتهبة أو تطوير جلطة أن تسبب الأعراض. يمكن للمرء أن يرى البواسير الخارجية تورم أو البواسير الداخلية هابط يتعرض خارج فتحة الشرج ولكن لا يمكن أن ينظر إلى البواسير الداخلية لأنها تبقى داخل فتحة الشرج. سوف تظهر البواسير مخثور؛ مصاب بالخثار وجود تورم في حافة الشرج، جاحظ من فتحة الشرج، وسوف يكون مزرق في اللون الداكن بسبب تجلط الدم الموجودة داخل الأوعية الدموية المنتفخة. سوف تظهر البواسير غير مخثور وجود تورم مطاطي. غالبا ما يظهر أكثر من الباسور تورم في نفس الوقت.

كيف يتم تشخيص البواسير المقدمة؟



وتشمل الأعراض الشائعة من البواسير حكة والألم وامتلاء المستقيم أو مقطوع، والنزيف. يتم التشخيص عن طريق أخذ التاريخ والفحص البدني. وقد تركز التاريخ على الأعراض المصاحبة بما في ذلك الإمساك، وحركات الأمعاء الصعبة، ويجهد في حين يذهب إلى المرحاض. قد يطلب أسئلة أخرى للبحث عن الأسباب الأخرى لنزيف المستقيم بما في ذلك الأورام، وأمراض التهاب الأمعاء، ونزيف المعدة والأمعاء.

يتم إجراء الفحص البدني للتأكد من التشخيص ويتضمن فحص المستقيم حيث يتم استخدام إصبع أن يشعر للكتل غير طبيعية أو الجماهير. ومن المثير للاهتمام، لا يمكن عادة أن يرى البواسير الداخلية. يجوز تأجيل الامتحان المستقيم إذا كان هناك ألم شديد أو تورم. وبالإضافة إلى ذلك، قد تكون مرتبطة البواسير والإمساك مع شقوق الشرج أو تشققات في الجلد المحيط بالشرج. الآلام المصاحبة وتشنج يجعل الامتحان المستقيم غير مريح للغاية.

إذا كان أخصائي الرعاية الصحية هو القلق من أن الأعراض، وخاصة نزيف المستقيم، لا يمكن تفسير البواسير، ويمكن اعتبار تنظير الشرج. تنظير الشرج هو إجراء مكتب حيث يتم إدخال أنبوب مضاءة للنظر في فتحة الشرج. التنظير السيني أو تنظير القولون قد يكون أمر إذا كان هناك قلق من أن النزيف هو الناشئة من مناطق أخرى من القولون. عادة ما يتم تنفيذ هذه الإجراءات من قبل الجهاز الهضمي أو الجراح.

وهذا يتوقف على الوضع، لا يمكن أن يؤمر اختبارات الدم. إذا كان هناك نزيف حاد، يمكن فحص الهيموغلوبين أو عدد خلايا الدم الحمراء. إذا كان المريض يأخذ الوارفارين (الكومادين)، وINR (نسبة تطبيع الدولية) أو PT (protime) يجوز أن يؤمر للتحقق من المناسب الدم "رقيق". يرجى ملاحظة أن هناك العديد من الأدوية مضادات التخثر الجديدة المتاحة ل"رقيقة" الدم ونشاطهم لا يمكن قياسه عن طريق اختبارات الدم الروتينية.

كيفية علاج البواسير؟


بغض النظر عن حجم أو تورم الباسور، مطلوب أي علاج للبواسير إذا كانت الأعراض لا وجود لها.

الوقاية وربما كان العلاج الأكثر فعالية. النظام الغذائي والماء الكافي مهمة جدا للحفاظ على حركة الأمعاء الطبيعية. يمكن أن تحدث أعراض الباسور مع مرور البراز الصلب والإمساك، وكذلك الإسهال والأمعاء المتكررة الحركات. للمرضى الذين يعانون من الإمساك، وارتفاع حمية الألياف، قد تكون هناك حاجة الماء والبراز والرقائق كافية. بالنسبة لأولئك مع حركات الأمعاء المتكررة للغاية، قد تكون هناك حاجة أدوية مضاد الإسهال وتعديلات النظام الغذائي. وتنخفض هذه التدابير الوقائية مطلوب كمية من اجهاد أن لحركة الأمعاء، مما أدى إلى خفض الضغط داخل الأوعية الدموية لمنع التورم.

مرة واحدة تتطور أعراض و علاج البواسير، ومجموعة متنوعة من خيارات العلاج موجودة، وهذا يتوقف على الوضع وشدة البواسير.

تصنف البواسير الداخلية من درجة هبوط تحت خط مشطي في القناة الشرجية.

الصف 1: البواسير الداخلية الانتفاخات في القناة ولكن لا هبوط أو سقوط تماما في ذلك. قد تنزف هذه.

الصف 2: الباسور يبرز الماضي حافة الشرج مع يجهد لحركة الأمعاء أو مرور ريح البطن، ولكن يعود تلقائيا إلى الموقف الداخلي الأصلي مرة واحدة وقد هدأت واجهاد.
الصف 3: البواسير قد تبرز الماضي حافة فتحة الشرج دون أي توتر ويتطلب المريض لدفعهم داخل يدويا.
الصف 4: الباسور الداخلي دائما يبقى جحوظ أو هابط وغير المعرضين لخطر الجلطة أو الخنق يجب عضلات الشرج تذهب الى تشنج.


أدوية  والعلاجات المنزلية للبواسير



يتم التعامل مع الصف 1لعلاج البواسير عرضيا. يمكن أن يكون هناك بعض تشنج في عضلات الشرج. الحمامات المقعدة الحارة، ويجلس في حوض دافئ لمدة 20 دقيقة، مرتين أو ثلاث مرات يوميا قد يكون مفيدا. قد تجنب الطعام حار أيضا منع الحكة الشرجية. الافراط في مكافحة الأدوية قد تكون مفيدة.
وتستخدم الأدوية في السيطرة على الأعراض من خلال تليين البراز، والحد من التهاب البواسير وعلاج الألم.
البراز تعمل عن طريق زيادة محتوى الماء والدهون داخل البراز والسماح لها أن تنتقل بسهولة أكبر.
التهاب يمكن السيطرة عليها مع الافراط في مكافحة الكريمات أو التحاميل. بعض المكونات العلامة التجارية (إعداد H) وتشمل انخفاض جرعة التخدير الموضعي للمساعدة في الأعراض. الآخرين (بندق الساحرة) تحتوي على الأدوية القابضة التي تساعد على تقليص أنسجة منتفخة. قد تحتوي على انخفاض جرعة المنشطات (الهيدروكورتيزون) لتقليل الالتهاب. مرضى السكري يجب ان تحقق مع من الصيدلي أو أخصائي الرعاية الصحية قبل استخدام العلاجات الباسور خارج المقصورة. إذا الدواء يحتوي على مضيق للأوعية (على سبيل المثال، فينيليفرين ، الايفيدرين، أو ادرينالين) قد رفع مستويات السكر في الدم إذا يمتص بكميات كبيرة.
وصفة طبية ليدوكائين قوة أو الهيدروكورتيزون قد تعرض من قبل أخصائي الرعاية الصحية.

النهج غير الجراحية



يتم التعامل مع الصف 2 و 3 البواسير في البداية بنفس الطريقة، وذلك باستخدام تقنيات لتدمير الباسور. وتشمل هذه الحقن في الوريد الباسور لجعله يتصلب أو تتصلب، وذلك باستخدام الأربطة المطاطية لخنق إمدادات الدم وجعل أنسجة البواسير تذبل، أو غيرها من الإجراءات التي تتسبب في الغشاء المخاطي لتذبل وتموت.

المرضى الذين فشلوا العلاج المحافظ أو الذين لديهم درجة 4 البواسير هي المرشحين لعملية جراحية لإزالة البواسير منتفخة وأكبر الخارجية علامات الباسور الجلد. وتشمل خيارات إزالة البواسير مع جراحة الليزر أو استئصال الباسور باستخدام مشرط. وتدبيس بديل آخر استئصال الباسور، حيث يتم وضع بندقية الأساسية خاص لإزالة البواسير وتحيط الأنسجة مع عصابة من المواد الغذائية لإغلاق المنطقة وكذلك السيطرة على النزيف.
ويشير الباسور الخارجي مخثور؛ مصاب بالخثار أن جلطة شكلت في الباسور مما يسبب ألما كبيرا. العلاج على تقطيعها الى الباسور لإزالة الجلطة وتقليل التورم.


ما هو التشخيص لعلاج البواسير؟



البواسير هي الأنسجة الطبيعية وتثير فقط قلق عندما تنتفخ، تلتهب أو تنزف. والبواسير تتكرر بعد العلاج غير الجراحي حوالي 50٪ من الوقت، في حين أن معدل تكرار بعد الجراحة هي 5٪ فقط.

الهدف هو السيطرة على التهاب الباسور عن طريق النظام الغذائي والماء لذلك لا يشترط أن الجراحة. في هذا الصدد، والبواسير هي شرط مدى الحياة، أن يكون للرقابة ولا يمكن الشفاء منه.
المصدر

0 commentaires: